• عربي
  • Sign In

Business Administration - College of Administrative Sciences

كلمة رئيس القسم

   السلام عليكم ورحمة الله وأهلا وسهلا بك في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية – جامعة نجران - والذي تم إنشاؤه في عام 1430هـ. قطاع الأعمال كما تعلم يتغير سريعا للتكيف مع متغيرات عديدة تؤثر عليه سواء كانت من بيئته الداخلية أو الخارجية، ولذا فإن المدخلات لهذا القطاع من موارد بشرية تحتاج أيضا إلى استجابة سريعة في تطويرها وتأهيلها لتلبي الطلب الناتج من هذا التغير.
 
  ولهذا ركزت القيادة في هذا الوطن المعطاء على تفعيل دور التعليم كمكون أساسي من مكونات هذه النهضة الشاملة في وطننا المعطاء والتي رسمت استراتيجيتها رؤية المملكة 2030 وذلك لصقل المواهب الشابة وتسليحها بالعلم المناسب والمتقدم وتدريبها التدريب الجيد لتكون بذلك مدخلات جيدة لقطاع الأعمال ورافد مهم من روافد تحقيق الرؤية. وكاستجابة لهذه الرؤية وضعت جامعة نجران رؤيتها وهي الريادة في التعليم والتعلم وخدمة المجتمع، ومشاركة فاعلة في بناء مجتمع العلم والمعرفة، وذلك بتوفير تعليم وتعلم يلبيان احتياجات المجتمع وسوق العمل، والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة من خلال إجراء البحوث التطبيقية، والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة، وتفعيل الشراكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
 
  وبناء عل ذلك، يسعى قسم إدارة الأعمال على تحقيق رؤيته وهي التميز العلمي والأكاديمي من خلال برنامج متميز في إدارة الأعمال يشبع رغبات الطلاب والطالبات ويلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية. ولتحقيق تلك الرؤية نعمل كأعضاء هيئة تدريس وبمشاركة أيضا من الطلاب والمجتمع كفريق عمل يسعى إلى التحسين المستمر لتخريج جيل يتسم بالإبداع ويكون مستعدا للمشاركة الفاعلة في هذا الوطن الغالي. 
 
  تحية لك مرة أخرى وأشكر لك زيارتك لموقع كلية العلوم الإدارية – قسم إدارة الأعمال.
    
      رئيس قسم إدارة الأعمال
د. أحمد بن مبارك آل جازع
 
   
 
                                                                       
 
        

Web Content Display

 

Web Content Display

 

  

Web Content Display

يمنح قسم إدارة الأعمال درجة البكالوريوس بموجب إكمال أربع سنوات دراسية، ويشترط القسم اجتياز السنة التحضيرية في السنة الأولى، ويسهم القسم في إعداد طلاب إدارة الإعمال إعداداً علمياً يتفق مع المتطلبات المهنية الحديثة، وإمدادهم بالمعارف والمهارات الإدارية التي تعينهم في إدارة المشاريع الاقتصادية المختلفة، وحل المشكلات الإدارية واتخاذ القرارات، ورسم السياسات المناسبة لإدارة الإعمال.

كما يقدم القسم برنامج الماجستير في ادارة الاعمال الذي يسعي علي نحو فعال للارتقاء بالمستوي الاكاديمي والعلمي لطلاب الدراسات العليا الذين يتطلعون الي تنمية قدراتهم العلمية والبحثية النظرية والتطبيقية من خلال منظومة متكاملة من المعارف والمهارات والقدرات التي ترتقي بالمستوي العلمي لهم وتؤهلهم لاستكمال دراساتهم وتطلعاتهم الاكاديمية.

 حيث يعمل البرنامج علي تلبية هذه الطموحات الاكاديمية من خلال سلة من المقررات التي تلبي منظومة المعارف والمهارات والقدرات وتلتزم بمتطلبات ومعايير هيئة الاعتماد الاكاديمي العالمية لادارة الاعمال (( AACSB لاسيما فيما يخص وجود البعد الدولي INTERNATIONALIZATION  في الخطط الدراسية حيث تم ادراج مقرري ادارة الاعمال الدولية والتسويق الدولي والتسويق الاستراتيجي ضمن الخطة الدراسية للبرنامج.