مخرجات تعلم البرنامج

أولا / المعرفة و الفهم : 
1- يتعرف على الأساسيات اللغوية و العددية و الحاسوبية, و أساسيات التواصل و التفكير المرتبطة بالتخصص إضافة لأساسيات الثقافة الإسلامية.
2- يوضح المفاهيم الأساسية المتعلقة بالمجالات ذات الصلة بالتخصصات الإدارية و المالية و المحاسبية و القانونية و الإقتصادية و المصطلحات الإدارية و الإقتصادية المرتبطة بها.
3- يذكر النظريات و المفاهيم الأساسية في مجالات التسويق و التجارة الإلكترونية المختلفة بما يعزز المركز التنافسي للشركة. 
4-  يشرح عناصر المزيج التسويقي و ما يرتبط بها من أنشطة.   

ثانيا / المهارات : 
1- يطبق المهارات اللغوية و العددية و المحاسبية و الإدارية و الإقتصادية و الثقافية و مهارات الحاسب و التفكير و التواصل في المجالات المرتبطة بتخصص التسويق.
2- يحلل المداخل و الإتجاهات المختلفة في مجالات التسويق و التجارة الإلكترونية.
3- يقترح الحلول للمشاكل و المعوقات التسويقية المختلفة.

ثالثا / القيم  :
1- يعمل ضمن فريق سواء كان قياديا أو عضوا فيه. 
2- يظهر القدرة على المبادرة و الإبتكار  لحل المشكلات التسويقية سواء كان ذلك بشكل فردي أو ضمن فريق. 
3- يلتزم بالقيم الأخلاقية في ممارسة المهنة و في التعامل مع الآخرين.