برنامج بكالوريوس التسويق والتجارة الإلكترونية - College of Administrative Sciences
خلفية تاريخية عن البرنامج
أنشىء برنامج التسويق و التجارة الإلكترونية مع نشأة جامعة نجران و كلية العلوم الإدارية في عام 1427 هـ لكن لم يتم قبول طلاب فيه, و قررت الكلية في عام 1443 هـ تفعيل البرنامج ووضع خطة دراسية له و الشروع بقبول الطلاب و الطالبات بدءا من العام 1444 هـ, و يمنح البرنامج درجة البكالوريوس في التسويق و التجارة الإلكترونية.يعتبر التسويق اليوم من المجالات الرائدة في إدارة الأعمال حيث أصبح الفهم الجيد و التحليل الدقيق للأسواق من أهم متطلبات نجاح منظمات الأعمال في مجال التسويق. وفي ظل التطور التكنولوجي الحاصل في اساليب الإنتاج, و تعدد السلع المعروضة في الأسواق المحلية و العالمية, و تنوع حاجات و رغبات العملاء, و زيادة حدة المنافسة أصبح من الضروري على أي مسؤول إداري الإلمام بمهارات و إستراتيجيات التسويق حتى يستطيع تكييف خططه مع التغيرات البيئية الحاصلة.