نشأة الوكالة - College of Administrative Sciences

نشأة وكالة الكلية للشؤون التعليمية

نشأة وكالة الكلية للشؤون التعليمية

 إن الشؤون التعليمية في أي كلية هي عصب نهضتها وركيزة رقيها, فالطلاب و الأساتذة عنصران أساسيان يتلاحمان ويتفاعلان لإنتاج الكوادر المؤهلة و المدربة لتحمل المسؤوليات و التحديات و إنجاح هذا التواصل لا يتم إلا بصدق العطاء من قبل منتسبي الكلية من إداريين و أعضاء هيئة تدريس و طلاب و طالبات. ووكالة الشؤون التعليمية بكليةإدارة الأعمال تسعى لإحداث التناغم والتفاعل بين اللجان و الأقسام الأكاديمية بالكلية, وتستثمر رسالتها الإرشادية و التدريبية و التطويرية لتشكيل مخرج تعليمي يتمتع بالجودة والمنافسة محليا وإقليميا و دوليا. تهتم الوكالة بكل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية و التعليمية بالكلية, حيث تركز على الجودة في التعليم من خلال تطوير الخطط و البرامج الأكاديمية. ويتبع وكالة الكلية للشؤون التعليمية اللجان التالية :-

1- لجنة الخريجين.

2- لجنة الإرشاد الأكاديمي.

3- لجنة البحث العلمي.

4- لجنة الدراسات العليا.

5- لجنة الجداول. 

6- لجنة التعليم الإلكتروني. 

7- لجنة التدريب التعاوني.

8- لجنة الأنشطة الطلابية. 

وتنحصر مهام الوكالة في النقاط التالية:

1- الإشراف على اللجان التابعة للوكالة. 

2- الإشراف على تنفيذ  اللوائح الخاصة بلائحة الدراسة و الإختبارات.

3- الإشراف على تطوير البرامج الأكاديمية و التحقق من مخرجات التعلم.

4- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الاكاديمية .

5- الإشراف على طلبات التاجيل و الإعتذار عن الدراسة وعمليات الحذف و الإضافة.

6- الإشراف على سير  الإختبارات النهائية بالكلية.

7- تقديم تقارير دورية للعميد عن سير العمل باللجان التابعة له وفقا للمهام المنوطة بها.

8- توجيه و إرشاد الطلاب وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي و التنسيق مع وحدة الإرشاد المركزية بالجامعة.

9- الإشراف على التعليم الإلكتروني بالكلية. 

10- الإشراف على تنفيذ الأنشطة اللاصفية داخل و خارج الكلية.

11- تنفيذ أية مهام يتم التكليف بها من قبل عميد الكلية.