نشأة الوكالة - College of Administrative Sciences
نشأة وكالة الكلية للشؤون التعليمية
إن الشؤون التعليمية في أي كلية هي عصب نهضتها وركيزة رقيها, فالطلاب و الأساتذة عنصران أساسيان يتلاحمان ويتفاعلان لإنتاج الكوادر المؤهلة و المدربة لتحمل المسؤوليات و التحديات و إنجاح هذا التواصل لا يتم إلا بصدق العطاء من قبل منتسبي الكلية من إداريين و أعضاء هيئة تدريس و طلاب و طالبات. ووكالة الشؤون التعليمية بكليةإدارة الأعمال تسعى لإحداث التناغم والتفاعل بين اللجان و الأقسام الأكاديمية بالكلية, وتستثمر رسالتها الإرشادية و التدريبية و التطويرية لتشكيل مخرج تعليمي يتمتع بالجودة والمنافسة محليا وإقليميا و دوليا. تهتم الوكالة بكل ما يتعلق بالنواحي الأكاديمية و التعليمية بالكلية, حيث تركز على الجودة في التعليم من خلال تطوير الخطط و البرامج الأكاديمية. ويتبع وكالة الكلية للشؤون التعليمية اللجان التالية :-
1- لجنة الخريجين.
2- لجنة الإرشاد الأكاديمي.
3- لجنة البحث العلمي.
4- لجنة الدراسات العليا.
5- لجنة الجداول.
6- لجنة التعليم الإلكتروني.
7- لجنة التدريب التعاوني.
8- لجنة الأنشطة الطلابية.
وتنحصر مهام الوكالة في النقاط التالية:
1- الإشراف على اللجان التابعة للوكالة.
2- الإشراف على تنفيذ اللوائح الخاصة بلائحة الدراسة و الإختبارات.
3- الإشراف على تطوير البرامج الأكاديمية و التحقق من مخرجات التعلم.
4- الإشراف على إعداد الجداول الدراسية للطلاب في الأقسام الاكاديمية .
5- الإشراف على طلبات التاجيل و الإعتذار عن الدراسة وعمليات الحذف و الإضافة.
6- الإشراف على سير الإختبارات النهائية بالكلية.
7- تقديم تقارير دورية للعميد عن سير العمل باللجان التابعة له وفقا للمهام المنوطة بها.
8- توجيه و إرشاد الطلاب وحل القضايا المتعلقة بالتحصيل الأكاديمي و التنسيق مع وحدة الإرشاد المركزية بالجامعة.
9- الإشراف على التعليم الإلكتروني بالكلية.
10- الإشراف على تنفيذ الأنشطة اللاصفية داخل و خارج الكلية.
11- تنفيذ أية مهام يتم التكليف بها من قبل عميد الكلية.