لجنة الخطط والمناهج - College of Administrative Sciences
لجنة الخطط والمناهج
نبذة عن اللجنةيسعى القسم من خلال لجنة الخطط والمناهج الدراسية إلى تطوير المناهج والخطط الدراسية بالقسم بما ينسجم مع معايير الجودة والاعتماد المعمول بها في الجامعة.
أعضاء اللجنة
ت | الأسم | الصفة |
1 | د. عاطف آدم علي بخيت | رئيسا |
2 | أ. عبير أحمد الوادعي | أمينا للجنة |
3 | د. سارة الأمين يوسف | عضوا |
4 | د. محمد أحمد فريحات | عضوا |
5 | د. عبير صقر السلمي | عضوا |
6 | د. عبد الرحمن سعد القحطاني | عضوا |
مهام وصلاحيات اللجنة
1- إعداد الخطة التشغيلية السنوية للجنة وفق النماذج المحددة لذلك، مع متابعة تنفيذ مشاريع الخطة ورصد مؤشراتها بشكل مستمر.
2- مراجعة الخطط الدراسية القائمة أو المطورة، والتأكد من استيفائها لجميع العناصر والمعايير المطلوبة.
3- إجراء دراسة مسحية عن مدى التوافق بين متطلبات سوق العمل والبرنامج.
4- مراجعة الخطة الدراسية الحالية ومخرجاتها، ومتابعة تطويرها وتحديثها حسب المتطلبات العالمية وسوق العمل.
5- التأكد من مطابقة الخطة الدراسية لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي، وموافقتها للإجراءات المحددة من قبل اللجنة الدائمة للخطط.
6- حفظ نسخ من الخطط والوثائق الخاصة بالبرنامج.
7- تطوير مفردات الكتب والمراجع العلمية وتحديثها، وتحليل الكتب الخاصة بمقررات البرنامج، ودراسة مجالات تركيب الكتب، ومدى الترابط في محتواها، ومدى ملاءمتها للطلاب، وكذلك وحدتها، ومدى انسجامها مع المناهج المقررة
8- اقتراح جهات التحكيم للخطط الدراسية المحدثة بالتنسيق مع عمادة التطوير والجودة.
9- اعداد تقارير المتابعة والتقرير السنوي حول تنفيذ الخطة التشغيلية متضمناً خطة التحسين للعام التالي.
10- إنجاز كل ما يسند إلى الجنة من مهام ذات العلاقة، ودراسة كل ما يتم إحالته لها والرفع بالمقترحات المناسبة له.