لجنة الخطط والمناهج - College of Administrative Sciences

لجنة الخطط و المناهج

نبذة عن اللجنة 
تهدف لجنة الخطط و المناهج الدراسية إلى تطوير المناهج و الخطط الدراسية بالقسم بما ينسجم مع معايير الجودة و الإعتماد المعمول بها في الجامعة. 

مهام اللجنة  
 1- إقتراح الخطط الدراسية المستحدثة. 
2- الإشراف على إعداد الخطط و البرامج الدراسية و مراجعتها للتأكد من إستيفائها للشروط الملازمة. 
3- الإشراف على تطوير الخطط و البرامج الدراسية و تحديد مدى توافقها مع المعايير العالمية و متطلبات سوق العمل.  
4- إعداد التقارير عن الخطط و البرامج الدراسية و رفعها لسعادة عميد الكلية لإقرارها بمجلس الكلية.  
5- التنسيق مع أقسام الكلية ووحدة المناهج بالجامعة لإعتماد الخطط.  
6- متابعة مدى إنجاز المناهج في الخطط الدراسية بشكل فصلي و سنوي. 
7- الإشراف على مدى توفر الكتب الدراسية الجامعية و مصادر توفيرها. 
8- تقديم التوصيات و التقارير و المقترحات بكل ما يتصل بتطوير المناهج و الخطط الدراسية. 
9- متابعة مستجدات المناهج و الخطط الدراسية على مستوى الجامعات المحلية و الدولية.
10- وضع الأسس العامة لتطوير و تقييم المناهج و الخطط الدراسية بما ينسجم مع معايير الجودة و الإعتماد المعمول بها في الجامعة.  
11- مراجعة و متابعة متطلبات الجامعة و الكليات و التخصص في الخطط الدراسية و مدى مواكبتها للمستجدات.  
12- متابعة مدى توفر الكتب و المراجع المقررة لتدريس المناهج الواردة في الخطط الدراسية.

أعضاء اللجنة 
1- د. محمد حمدنا الله عبد الحافظ ( رئيسا ). 
2- د. عبد القادر محمد يعقوب  ( نائب رئيس اللجنة ).
3- د. أحمد عبد الرحمن أبو بكر   ( عضوا ). 
4- أ. إنتصار أبو الحسن  ( عضوا ).