لجنة التقدم و اختبارات نهاية البرنامج - College of Administrative Sciences
لجنة التقدم واختبارات نهاية البرنامج
نبذة عن اللجنةيسعى القسم من خلال تكوين هذه اللجنة إلى إعداد وإنشاء اختبار نهاية البرنامج وفق جدول المواصفات لقياس مخرجات تعلم البرنامج، وتصحيح نتيجة الاختبار والرفع بتقرير الاختبار لإدارة القسم، وفيما يلي أعضاء ومهام اللجنة:
مهام وصلاحيات اللجنة
1/- إعداد الخطة التشغيلية السنوية للجنة وفق النماذج المحددة لذلك، مع متابعة تنفيذ مشاريع الخطة ورصد مؤشراتها بشكل مستمر.
2- إعداد جدول مصفوفة الاسئلة Questions blue print بحيث يتم قياس مخرجات التعلم للبرنامج، بطريقة أسئلة الاختيار من متعدد.
3- إنشاء اختبار نهاية البرنامج وفق جدول المواصفات.
4- إعداد أسئلة تجريبية Pilot questions لدراسة موائمتها من حيث معامل الصعوبة والتفريق للدخول في بنك الأسئلة للاختبار.
5- نشر الوعي بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات عن الاختبار وأهميته.
6- وضع الحوافز التشجيعية لدخول الاختبار (كخطابات التوصية وخطابات الشكر الأولوية في اختيار مكان التدريب... الخ).
7- الاقتراح على مجلس القسم/ الكلية موعد عقد الاختبار، وإعلانه بعد اعتماده والتنسيق مع الجهة المسؤولة عن شؤون الاختبارات في القسم / الكلية
8- تصحيح نتيجة الاختبار والتنسيق مع الجهة المسؤولة عن تقييم النتائج بالقسم/ الكلية لإعداد نموذج التقييم Item analysis
9- الرفع بتقرير عن النتيجة لمجلس القسم الكلية لمناقشتها واتخاذ الإجراءات اللازمة والرفع للجنة الدائمة للاختبارات المهنية واختبارات نهاية البرنامج بوكالة الجامعة للشؤون التعليمية بنسخة من التقرير.
10- التنسيق مع لجنة التطوير والجودة على مستوى البرنامج لعمل المقارنات الداخلية والخارجية للنتائج.
11- ابلاغ نتيجة الاختبار للطالب/ة بعد اعتمادها من رئيس القسم وعميد الكلية.
12- إتمام ما يطلب منها بخصوص اختبار نهاية البرنامج.
13- اعداد تقارير المتابعة والتقرير السنوي حول تنفيذ الخطة التشغيلية متضمنا خطة التحسين للعام التالي.
14- إنجاز كل ما يسند إلى الجنة من مهام ذات العلاقة، ودراسة كل ما يتم إحالته لها، والرفع بالمقترحات المناسبة حيالها.
أعضاء اللجنة
1- د. عبد القادر محمد يعقوب رئيسا
2- د. الطيب الفاضل عبد المحمود أمينا
3- أ. إنتصار أبو الحسن عضوا
4- د. عزة جمال زهران عضوا