لجنة التطوير و الجودة - College of Administrative Sciences
لجنة التطوير و الجودة
نبذة عن اللجنة
لجنة التطوير و الجودة هي اللجنة المشرفة على جميع النشاطات المتعلقة بالجودة داخل القسم .
أهداف اللجنة
1- متابعة الخطة الإستراتيجية للكلية.
2- الإشراف على نشاطات التقويم و الإعتماد الأكاديمي داخل القسم.
3- متابعة المستوى العام للجودة داخل القسم.
4- العمل على التحسين المستمر لأداء الجودة بالقسم.
مهام اللجنة
1- تعريف المنسوبين بالممارسات الجيدة لمعايير الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد.
2- توفير الأدلة والوثائق الخاصة بالمعايير.
3- إعداد الملفات للمعايير وتوثيقها وتصنيفها وترتيبها وفق الممارسات المتضمنة.
4- استخدام أدوات التحقق والقياس بالمعايير.
5- تخطيط وإجراء الدراسة الذاتية للبرنامج بواسطة لجان المعايير.
6- استكمال وثيقة المقاييس الخاصة بالمعايير.
7- كتابة تقرير الدراسة الذاتية و التقرير السنوي للبرنامج.
8- إعداد الخطة التشغيليةالسنوية للجنة وفق النماذج المحددة لذلك، مع متابعة تنفيذ مشاريع الخطةو رصد مؤشراتها بشكل مستمر.
9- التأكد من إعداد توصيفات البرامج والمقررات وفق نماذج الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي.
10- التأكد من إعداد تقارير المقررات واستيفائها.
11- تحديد واقتراح المؤشرات الخاصة بالمعايير.
12- إعداد المقارنات المرجعية للمؤشرات.
13- رفع التوصيات إلى مجلس القسم في ضوء التقارير وما أسفرت عنه من نتائج.
14- التأكد من تنفيذ التوصيات الواردة في تقارير مؤشرات الأداء و تقارير البرنامج و تقارير إستطلاعات الرأي.
15- إستكمال وثيقة المقاييس الخاصة بالمعايير.
16- إعداد تقارير المتابعة و التقرير السنوي حول تنفيذ الخطة التشغيلية متضمنا خطة التحسين للعام القادم.