القائمة الرئيسية

كلمة رئيس القسم

   السلام عليكم ورحمة الله وأهلا وسهلا بك في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية – جامعة نجران - والذي تم إنشاؤه في عام 1430هـ. قطاع الأعمال كما تعلم يتغير سريعا للتكيف مع متغيرات عديدة تؤثر عليه سواء كانت من بيئته الداخلية أو الخارجية، ولذا فإن المدخلات لهذا القطاع من موارد بشرية تحتاج أيضا إلى استجابة سريعة في تطويرها وتأهيلها لتلبي الطلب الناتج من هذا التغير.
 
  ولهذا ركزت القيادة في هذا الوطن المعطاء على تفعيل دور التعليم كمكون أساسي من مكونات هذه النهضة الشاملة في وطننا المعطاء والتي رسمت استراتيجيتها رؤية المملكة 2030 وذلك لصقل المواهب الشابة وتسليحها بالعلم المناسب والمتقدم وتدريبها التدريب الجيد لتكون بذلك مدخلات جيدة لقطاع الأعمال ورافد مهم من روافد تحقيق الرؤية. وكاستجابة لهذه الرؤية وضعت جامعة نجران رؤيتها وهي الريادة في التعليم والتعلم وخدمة المجتمع، ومشاركة فاعلة في بناء مجتمع العلم والمعرفة، وذلك بتوفير تعليم وتعلم يلبيان احتياجات المجتمع وسوق العمل، والمساهمة الفاعلة في التنمية المستدامة من خلال إجراء البحوث التطبيقية، والاستخدام الأمثل للتقنيات الحديثة، وتفعيل الشراكة على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي.
 
  وبناء عل ذلك، يسعى قسم إدارة الأعمال على تحقيق رؤيته وهي التميز العلمي والأكاديمي من خلال برنامج متميز في إدارة الأعمال يشبع رغبات الطلاب والطالبات ويلبي احتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية. ولتحقيق تلك الرؤية نعمل كأعضاء هيئة تدريس وبمشاركة أيضا من الطلاب والمجتمع كفريق عمل يسعى إلى التحسين المستمر لتخريج جيل يتسم بالإبداع ويكون مستعدا للمشاركة الفاعلة في هذا الوطن الغالي. 
 
  تحية لك مرة أخرى وأشكر لك زيارتك لموقع كلية العلوم الإدارية – قسم إدارة الأعمال.
    
      رئيس قسم إدارة الأعمال
د. أحمد بن مبارك آل جازع