بكالوريوس الموارد البشرية - College of Administrative Sciences

خلفية تاريخية عن البرنامج 

أنشىء برنامج بكالوريوس الموارد البشرية في قسم الإدارة العامة بكلية العلوم الإدارية مطلع العام 1445 هـ, وهناك العديد من الأسباب التي دعت إلى إنشاء البرنامج منها : 
1. أسباب اقتصادية: يسهم البرنامج في تأهيل كوادر بشرية  في مجال التخصص مما ينعكس عليه إيجاد فرص عمل افضل والحد من البطالة. كما تعتبر  الموارد البشرية هي العامل المؤثر الأساس والرئيس للوصول والحفاظ على الميزة التنافسية للمؤسسات والهيئات . 
2. أسباب اجتماعية: مما لاشك فيه ان مثل هذه البرامج لها دور كبير في الخدمة المجتمعية ومجتمع نجران في أمس الحاجة الى هذه الخدمة عن طريق إقامة الدورات التدريبية وورش العمل والندوات لأفراد المؤسسات والهيئات المختلفة.
3. أسباب ثقافية: نسبة للتغيرات التي حدثت في سوق العمل في المملكة العربية السعودية بصفة عامة ومنطقة نجران بصفة خاصة أصبحت حاجة الي هذا التخصص لزيادة الوعي  واثراء الفكر الإداري ومدي الالتزام بقوانين العمل ومعرفة الحقوق والواجبات.
4. أسباب تقنية: حاجة المؤسسات والهيئات الى أنظمة وبرامج مبنية على أسس علمية تساعد في الاختيار والتعيين.
5. الاحتياجات والتطورات الوطنية:  الاهتمام الكبير بالموارد البشرية ضمن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وسياسة التحول الوطني. حيث يسهم البرنامج في تحقيق واحدا من اهم برامج الرؤية وهو (برنامج تنمية القدرات البشرية).