مسار التنقل

وحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع عمادة شئون الطلاب تنظم رحلة الى محمية عروق بني معارض


نظمت وحدة الأنشطة الطلابية بالتعاون مع عمادة شئون الطلاب في الجامعة يوم السبت 2 / 7 / 1440 هـ رحلة إلى محمية عروق بني معارض بمشاركة 25 طالب , وذلك لتعريف طلاب الجامعة بمعالم المملكة الوطنية والبيئية. وبدأت الرحلة الأستكشافية من خلال عرض تعريفي عن الهيئة السعودية للحياة الفطرية وتاريخها ومهامتها وإنجازاتها وعقوبات مخالفة أنظمتها , إضافة إلى ما تحتويه محمية عروق بني معارض من ثروة نباتية و حيوانية . تلى العرض التعريفي من قبل منسوبي المحمية رحلة إستطلاعية بصحبة مرشدي المحمية بغرض التعرف على المحمية وما تحتويه. خلال الرحلة تمت مشاهدة المها العربي وظبي الريم والثعلب والعديد من الزواحف والطيور. 

تتميز المحمية بطبيعة أرضها البرية التي تحتوي على الكثبان الرملية والهضبات المرتفعة والوديان المتعددة, إضافة الى إحتوائها على العديد من النباتات الفطرية المتنوعة. 

إختتمت الرحلة في المخيمات السياحية المقامة من قبل هيئة السياحة والآثار بالتعاون مع الهيئة السعودية للحياة الفطرية, حيث أقيم فيها عدد من الأنشطة والفعاليات كالموروث الشعبي والقصائد الشعرية وكذلك المسابقات الرياضية كالسباق الجري والتزلج على الكثبان الرملية وغيرها من الرياضات. 

في ختام الرحلة قدم مشرف وحدة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم الإدارية أ/ سعود آل فطيح ومسؤول اللجنة الأجتماعية أ/ مرزوق العرجاني إلى مدير المحمية ومنسوبيها درعا تذكاريا لشكرهم على إتاحة الفرصة لزيارة المحمية ولحسن الضيافة والإستقبال.