My Profile - Shadi Badawood

د.شادي عبدالعزيز بـاداود

أستاذ التسويق المساعد

أستاذ مساعد
كلية إدارة الأعمال
التسويق والتجارة الالكترونية

 

يمتلك د. شادي بـاداود خبرة تتجاوز 18 عاماً في مجال الإعلام والتسويق بمواقع مختلفة منها الإدارة والإعلان والتحرير، حيث امتهن الاستشارات الإعلامية مبكراً. ودرس في أستراليا الماجستير ومن ثم الدكتوراه ببريطانيا في تخصص التفاعل الإعلامي (تسويق). أسس وشارك في الكثير من المبادرات والأعمال التطوعية على الصعيدين المحلي والدولي، وأبرز تلك المشاريع؛ مشروع "الابتعاث رحلة التغيير"، وبحكم الخبرة التي يتمتع بها في الأنشطة الطلابية ومهارات الإلقاء استطاع أن يترأس جمعية الخطابة في بجامعة هُل البريطانية ويقودها للحصول على لقب جمعية العام؛ ليصبح أول سعودي يحقق هذا الانجاز في بريطانيا. صدر له كتاب أخلاقيات التنزه الخلوي كأول دليل عملي باللغة العربية في أخلاقيات التنزه، وكذلك كتاب "قوة تأثير الفرد في تغيير المجتمعات".

يعمل حالياً أستاذاً جامعياً بكلية إدارة الأعمال بجامعة نجران، حيث يشرف على عدد من الأنشطة الأكاديمية وله اهتمامات بحثية بمجالهِ العلمي في التفاعل الإعلامي والتسويق بالمحتوى واستهلاك الاخبار واستخدامات الهواتف الذكية. 


المؤهلات العلمية

الخبرات

  • مشرف عام الاتصال المؤسسي – جامعة نجران منذ أكتوبر ????م.
  • أستاذ مساعد بقسم التسويق بكلية إدارة الأعمال – جامعة نجران منذ يناير ????م.
  • مدير عام دروب الأرض للهايكنج ( ????م – ????م).
  • حاصل على ترخيص وزارة الثقافة والإعلام لممارسة مھنة الاستشارات الإعلامية - أكتوبر ????م.
  • مدير الشؤون الإدارية والتسويق بالمنطقة الشرقية ـ مؤسسة عكاظ(مارس ????م-سبتمبر ????م).
  • مسؤول الملاحق والإصدارات الخاصة ـ مؤسسة عكاظ للصحافة والنشر (يناير ????م-يناير ????م).
  • مستشار إعلامي بجمعية إبصار الخيرية – (مارس ????م - أكتوبر ????م).
  • رئيس تحرير مجلة آفاق الأعمال الصادرة عن كلية إدارة الأعمال (مارس ????م - مارس ????م).

التخصصات والمهارات

  • مهارات قيادية وإدارية عالية في العمل.
  • أساليب متعددة في التدريس وإيصال المعلومات.
  • القدرة على تقديم المشورة للطلبة ومساعدتهم في حل المشكلات.
  • القدرة على البحث عن المعلومات واستعراض الدراسات السابقة في البحوث بطرق منهجية.
الإلمام الجيد ببرامج التحليل النوعي والكمي مثل Nvivo و SPSS.

الدورات التدربية

الدورات التدربية

الأبحاث العلمية

  • Badawood, S. (2015) The impact of news engagement on consumer’s response to advertising. Poster presentation at the Annual Marketing & Management in Oxford.
  • Badawood, S. (2015) Mobile media engagement and advertising effectiveness: The effect of context on consumers’ Response. Poster presentation at PhD Experience Conference, Hull.
  • Badawood, S (2016) Pilot study: the impact of content of consumer’s response to advertising in the context of smartphone apps. The seventh conference of media & communication in Japan.
  • Badawood, S (2023) Identifying the antecedents and consequences of digital content marketing in the era of ChatGPT. The 11th International Conference on Contemporary Marketing Issues, Greece.

المقررات التدرسية


البكالوريوس
- مبادئ التسويق
- إدارة التسويق
- التجارة الالكترونية
- مناهج البحث العلمي
- التدريب التعاوني

الماجستير
- السلوك التنظيمي
- التسويق المعاصر

الساعات المكتبية

الوصف

8 - 99 - 1010 - 1111 - 1212 - 11 - 2
الأحد
Sunday
الاثنين
Monday
الثلاثاء
Tuesday
الأربعاء
Wednesday
الخميس
Thursday