فيصل علالة أحمد القاسمي

أستاذ مساعد

أستاذ مساعد متحصل على دكتوراه في العلوم الاقتصادية
كلية العلوم الادارية
قسم التسويق والتجارة الالكترونية

الدكتور فيصل القاسمي متحصل على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية من جامعة سوسة بتونس في سنة 2017 و أعمل على رتية أستاذ مساعد بقسم التسويق والتجارة الالكترونية. أدرس مقرر مبادئ الاقتصاد وبحوث العمليت ومقررات أخرى في الماجستير التنفيذي. مهتم بالابحاث العلمية المتعلقة بالتغيرات المناخية والمرتبطة بالتنمية المستدامة والأمن الغذائي . وأحرص على نفع المجتمع بالدورات التدريبية في مجال البرمجيات الرقمية التي تخدم النشر العلمي وأساليب التدريس.


المؤهلات العلمية

2017: الحصول على شهادة الدكتوراه في العلوم الاقتصادية الاختصاص اقتصاد – تونس.
2005: الحصول على شهادة الماجستير العلوم الاقتصادية الاختصاص مالية وتنمية – تونس.
2002: شهادة الأستاذية في الاقتصاد والتصرف الكميين اختصاص اقتصاد قياسي – تونس.
1999 : شهادة البكالوريا في الرياضيات – تونس

الخبرات

التدريس الجامعي لأكثر من 17 سنة لمقررات الطرق الكمية
متدرب على أنظمة التعليم عن بعد بأنواعها لمدة أكثر من 10 سنوات
مهتم بالبحوث العلمية المتعلقة بالتنمية المستدامة والتغيرات المناخية

التخصصات والمهارات

تدريس مقررات الطرق الكمية  لطلاب البكالوريوس والماجستير
استخدام البرمجيات الرقمية المعدة للبحث العلمي
الاهتمام بالابحاث العلمية المتعلقة بالتنمية المستدامة والتغيرات المناخية
 القدرة على قيادة المجموعات. 
 القدرة على تحمل المسؤولية. 
 القدرة على الإتصال و التواصل الفعال مع الأخرين.
 إجادة اللغة الإنجليزية كتابة و قراءة و محادثة.
 

الدورات التدربية

دورة في إعداد تقرير الدراسة الذاتية البرامجي .
دورة في إعداد توصيف البرنامج وفق معايير الهيئة الوطنية .
دورة في الاتجاهات الحديثة في التدريس.
دورة في التدريس الفعال.
دورة في قياس نواتج التعلم .
دورة في كيفية إدخال البيانات الإحصائية وتحليلها ببرنامج   Eviews
دورة في كيفية إدخال البيانات الإحصائية وتحليلها ببرنامج   SPSS

 

  1. Analysis of Factors Influencing Private Investment Implementation in the Region of Najran. Indian Journal of Economics and Business Vol. 21 No. 2 (April, 2022)

  2. Comparative study between the FLANN model and the MLP model in the stock market forecast: case of S & P 500. Journal of Positive School Psychology.2022, Vol. 6, No. 6, 44 – 52.

  3. Evolutionary Algorithms Application in Portfolio Problem Selection. Journal of Positive School Psychology. 2022, Vol. 6, No. 6, 107 – 114.

  4. Exploratory Analysis Of Obstacles And Challenges For Businesses In The Region Of Najran, Saudi Arabia. Journal of Positive School Psychology. 2022, Vol. 6, No. 10, 3554-3568.

  5. Linear and nonlinear linkage of conditional stochastic volatility of interbank interest rates: Empirical evidence of the BRICS countries. BRICS JOURNAL OF ECONOMICS https://www.brics-econ.org/archive/2021.Vol.?.No.?/?/ 2021 Volume ? Number ?.

  6. The Role Of The Development Plan In Achieving The Sustainable Development Goals In Najran Region, Saudi Arabia. Journal of Positive School Psychology. 2022, Vol. 6, No. 6, 4023-4035.

  
 

              

  • بحوث العمليات        

  • أساسيات الاستثمار

  • نظريات القرار      

  • الإحصاء والاحتمالات

  • مبادئ الرياضيات الإدارية      

  • مبادئ الإقتصاد

  • الإدارة المالية       

  • دراسات الجدوى وتقييم المشروعات       

   

الساعات المكتبية

الوصف

  8-9 9-10 10-11 11-12 12-1 1-2
الأحد
Sunday
 ساعة مكتبية في هـ 322 تدريس في القاعة همك 221 إرشاد أكاديمي ف هـ 322 إرشاد أكاديمي ف هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322 إرشاد أكاديمي ف هـ 322
الاثنين
Monday
تدريس في القاعة همك 221 تدريس في القاعة همك 222 تدريس في القاعة همك 222 إرشاد أكاديمي ف هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322 إرشاد أكاديمي ف هـ 322
الثلاثاء
Tuesday
 ساعة مكتبية في هـ 322 تدريس في القاعة همك 221 إرشاد أكاديمي ف هـ 322 إرشاد أكاديمي ف هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322
الأربعاء
Wednesday
تدريس في القاعة همك 221 تدريس في القاعة همك 222 تدريس في القاعة همك 222 ساعة بحثية في هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322
الخميس
Thursday
 ساعة مكتبية في هـ 322 تدريس في القاعة همك 221 ساعة بحثية في هـ 322 ساعة بحثية في هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322  ساعة مكتبية في هـ 322