مهام منسقة الإرشاد الإكاديمي

 
منسقة الإرشاد الإكاديمي: هي عضوة هيئة التدريس المكلفة بتنسيق عملية الإرشاد الأكاديمي ومتابعة تنفيذ آلياته في برنامج معين .
 
مهام منسقة الإرشاد الإكاديمي في البرنامج
1- استلام قائمة الطالبات الجدد وتوزيعهن على عضوات هيئة التدريس في البرنامج.
2- مخاطبة المرشدات الأكاديميات عند توزيع قوائم الإرشاد عليهن بتنظيم عملهن في الإرشاد على أن يبدأن باجتماع مع طالباتهن يتم فيه تعريفهن بمواعيد الاجتماعات الدورية ووقت الساعات المكتبية لتستفيد منها الطالبات وتنبيههن بأهمية مراجعة المرشدة الأكاديمية عند الحاجة إلى استشارة أو مواجهة أي مشكلة أو صعوبات أكاديمية .
3- توجه المرشدات الأكاديميات في البرنامج لعمل اجتماعات دورية مرتين كل شهر على الأقل  للطالبات اللواتي ترشدهن ليتعرفن من خلال الاجتماعات على سير الطالبات ومدى تقدمهن ومحاولة المساعدة في حل المشكلات التي قد تواجههن وتدوين حالتهن فى سجل المعلومات واكتشاف الحالات التى تحتاج للمساعدة.   
4- توجه المرشدات الأكاديميات في البرنامج  بالتعرف على الطالبات المتميزات وتشجيعهن وتحفيزهن وإعلامهن بالمميزات  التي سيحصلن عليها وفق الآلية المعدة لذلك .
5- توجه المرشدات الأكاديميات بالتعرف على الطالبات المتعثرات دراسيا ومن تعاني من مشاكل اجتماعية أو صحية أو نفسية ليقمن برعايتهن ومساعدتهن فى حل مشاكلهن وإحالة من هي بحاجة الى متخصص إلى مرشدة الكلية . 
6- توجه المرشدات الأكاديميات بتخصيص لقاءات فردية لإرشاد الطالبة المتعثرة.
7- تستقبل مقترحات وآرء المرشدات الخاصة بتطوير عملية الإرشاد الأكاديمي في البرنامج.
8-  تنسق مع مدير وحدة الإرشاد في الكلية في اقتراح الندوات والمحاضرات والدوارت التي تحتاج إليها  الطالبات .
9- تنظم اجتماع دوري مع المرشدات  في البرنامج لمتابعة سير عملية الإرشاد في البرنامج.
10- تعد تقارير فصلية عن عملية الإرشاد في البرنامج .
11- الإشراف على عملية الحذف والإضافة في البرنامج.