كلمة مشرف الوحدة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد:

فإن الاعتناء بالجانب العلمي والمعرفي لعضو هيئة التدريس يُعد من أهم المهمات، وأوجب الواجبات التي ينبغي أن تُحاط بكامل العناية والاهتمام من عضو هيئة التدريس نفسه، ومن المؤسسة التي ينتمي إليها.

وقد أدركت عمادة كلية العلوم الإدارية في جامعة نجران هذا الأمر فأصدر سعادة عميد كليتها الدكتور سعود بن عبد لله بن مشيط قرار إنشاء وحدة اللقاءات العلمية، وبإشراف مباشر من سعادة وكيل الكلية للشؤون الأكاديمية الدكتور محمد بن عواد الأحمدي، وذلك في تاريخ 21/11/1438هـ.

تعزز من خلال هذه الوحدة رؤية الكلية التي تنص على[تحقيق مكانة مرموقة ومتميزة في جودة وتميز البرامج الأكاديمية والبحث العلمي].

ولتحقيق جانبا من جوانب رسالتها التي جاء فيها: [تقديم المعرفة العلمية والعملية والارتقاء بالمستوى الفكري والعلمي من خلال توفير كافة الخِدمات البحثية والأكاديمية ... ]

وذلك من خلال إقامة هذه اللقاءات العلمية، لرفعِ كفاءةِ وفاعليةِ الأداء الأكاديمي لدى أعضاء هيئة التدريس في الكلية، ونشر ثقافة حضور الملتقيات العلمية والندوات لدى طلاب الكلية، وتفعيل مشاركتهم فيها عن طريق إعدادهم للتقارير والملخصات للأطروحات العلمية.

وكل ذلك تحتَ رؤية الوحدة وهي: تحقيقُ مستوى أعلى من جودة العمل الأكاديمي في الكلية؛ من خلالِ تميز منسوبيها في مجال البحث والنشر العلمي.

والفكرةُ العامةُ لهذه اللقاءات هي أُنموذجٌ مصغرٌ لإحدى جلساتِ المؤتمرات العلمية.

والله نسأل أن يخلص العمل والنية، وأن يكلل لقاءات هذه الوحدة بالنجاح والفائدة والنفع للجميع.

                                                                                                                                   مشرف الوحدة

                                                                                          د. نايف بن جمعان جريدان

                                                                                          الأستاذ المشارك في قسم الأنظمة