كلمة منسقة قسم إدارة الأعمال

الحمد لله والصلاة والسلام على من لا نبيّ بعده، وبعد:
  فإننا في قسم إدارة الأعمال بكلية العلوم الإدارية في جامعة نجران نفخر بنخبة من الأستاذات وبنخبة من الطالبات الحاليات والخريجات على مستوى البكالوريوس والماجستير.  فمنذ افتتاح القسم وحتى اليوم التحق عدد كبير من الطالبات، وتم تخريج أكثر من300 طالبة لسوق العمل على مدى السنوات القليلة الماضية، وهذا العدد بازدياد مستمر، حيث تعمل خريجات القسم في جهات متعددة حكومية وخاصة مثل شركات الاتصالات، والبنوك، والمستشفيات وغيرها.
  يقدم القسم برنامج البكالوريوس والماجستير في تخصص ادارة الاعمال  على مستويات دراسية مختلفة بدءا من السنة التحضيرية، ويطمح القسم الى فتح برنامج الدكتوراه في التخصص واتاحته قريبا للطالبات في الكلية.
  يضم القسم نخبة من عضوات هيئة التدريس ذوات الخبرة المهنية والأكاديمية واللواتي  يساهمن في خدمة الجامعة والمجتمع، والبحث العلمي حيث تتنوع وتتشعب اهتماماتهم البحثية بمجالات ومواضيع معاصرة في ادارة الاعمال منها استراتيجية الأعمال , إدارة الجودة الشاملة , سلوك المستهلك , المناخ والبيئة التنظيمية , إدارة التسويق .....الخ. وما يميّز تخصص ادارة الاعمال هو ربط النظرية بالواقع، حيث أن ما يرتكز عليه التخصص هو دراسة وحلّ المشكلات التي يواجهها المديرون على كافة المستويات الإدارية مع تبني واستخدام التكنولوجيا ، والتخطيط لها، ودعمها، ونشرها، وإدارتها. ويتمحور تخصص إدارة الأعمال  حول مفاهيم الادارة وعلاقتها بالاستخدام في الواقع، وربطها بالمنظمات من النواحي الاستراتيجية والإدارية والتنفيذية.
  ويطمح القسم لمواصلة رفع مستوى التعليم الأكاديمي ومخرجاته ليوائم متطلبات سوق العمل، والمساهمة في تحقيق الرؤية السديدة للبلاد في ظل قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وبدعم وجهود وزارة التعليم وأعضاء هيئة التدريس والمسؤولين في الجامعة والكلية. وختاما أسال الله التوفيق والسداد لطالباتنا وأن يحفظ بلادنا من كل سوء إنه على كل شيء قدير .
 
منسقة قسم إدارة الأعمال
أ/ شيماء أبو الناس