كلمة منسقة قسم إدارة الأعمال

 

  أنشئ قسم إدارة الأعمال في كلية العلوم الأدارية - جامعة نجران في العام 1431 هـ , بهدف إعداد كوادر إدارية متميزة من الخريجات وبمواصفات عالية معرفيا ومهاريا وفكريا تسهم في تدعيم المؤسسات الخاصة ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع الخاص , ويعمل البرنامج على ضبط جودة العملية التعليمية و تحسين مخرجاتها عن طريق تقديم أكثر البرامج طلبا في سوق العمل في مجال العلوم الأدارية التي أصبحت رأس الرمح في تحريك الموارد و توظيف الطاقات المادية و البشرية لتحقيق اهداف المؤسسات بشقيها الخاص و العام . 

 ويسعى القسم الى الريادة و التميز في بناء المعرفة من خلال رؤية الجامعة " التميز العلمي و الأكاديمي من خلال برنامج معتمد في إدارة الأعمال يشبع رغبات الطلاب و الطالبات ويلبي إحتياجات سوق العمل ومتطلبات التنمية " .

 وينطلق القسم في عمله وخططه الأستراتيجية وفق تلك الرؤية سعيا لتحقيق رسالة الجامعة وأهدافها الأكاديمية و المجتمعية متطلعا الى أن يكون له دورا بارزا محليا و عالميا من خلال رفع مستوى البرامج و الخطط ومؤامتها مع المتغيرات و المستجدات .

 وتم إنشاء برنامج الماجستير لإعداد كوادر عالية التأهيل في مجال إدارة الأعمال . إسهاما في دفع عجلة التنمية من خلال تأهيل القطاع النسوي و إسهامه في جميع الأنشطة الأجتماعية و الإقتصادية ورفع الوعي المجتمعي .

 ويسعى الجميع في قسم إدارة الأعمال من عضوات هيئة تدريس و الطاقم الأداراي إلى تحقيق أهداف ورؤية القسم في إطار الجهود التي تبذلها الجامعة لتكون في مصاف الجامعات الرائدة و المتميزة . 

                                                                                                                                         د / أماني علي 

                                                                                                                                        منسقة القسم 
 

 

ويسع